GuidePedia
ها قد مرت الاجازة الصيفيه سريعا كالبرق .....
وانتهت فترة الهدنة بين الاطفال والمذاكرة ....
انتهت ايام كانت اكثر من رائعة لي وللاطفال علي حد سواء ....
انا لا اعول هم التزامهم والتزاماتي نحو مدارسهم ....
وهم يقضون وقتهم بكل حرية كما يحلو لهم .....
اتت الدراسة وانا لازالت اهمالاتي في العام الماضي عالقه في ذهني ...
تذكرت كم كنت عصبيا في كثير من المواقف ....
تذكرت كم كنت مقصرا في الاهتمام بتفاصيل اكثر في حياة اطفالي الدراسية ...
تذكرت كم كانت تشغلني امور اخري عنهم وعن دراستهم رغم تفاهتها ....
كيف كان اليوم يمر وربما لا اجلس معهم الا في اوقات الطعام ....
كيف كنت اطالبهم بمثالية لا يجب ان تطلب من الاطفال الصغار ....
كل هذا مر بخيالي ونحن علي اعتاب العام الجديد ......
وبداخلي اصرار علي ان اصحح كل مسارات الخطأ التي مرت بي في الماضي .....
اصرار علي زرع حب التعلم بداخلهم ....لا وجوب حتمية التعلم .....
وقبل حب التعلم .....زرع محبتهم لبعضهم ومحبتهم للجميع ....
مشاركتهم اوقات اطول في دراستهم وفي اوقات ترفيههم .....
اقناعهم بما يتوجب عليهم وليس اجبارهم بوجوب التنفيذ للتعليمات ....
متابعتهم في مدارسهم بصفة منتظمة .... لا وقت المشاكل والازمات فقط ....
توفير مناخ جيد لهم ......يزيل ارهاقاتهم ويوفر مجهودهم .....
كل هذا كنت مقصرا فيه فيما مضي ...وقد عرفته ....
اتمني من الله ان يعطيني القوة والاصرار علي ان التزم به .....
حتي اكون قد فعلت واجبي تجاههم .....

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top