GuidePedia
حقيقة مؤكده وهي أن الخوف يحرم الانسان من السعادة... وما اقوى تعابير المصريين حين تمر في حياتهم لحظات سعادة تراهم يرددون بعدها عبارة " خير اللهم اجعله خير " وهو ما يعني انهم غير مصدقين لهذه السعادة ويطلبون من الله ( عز وجل ) ان يعقبها خير ولا يتحول ما بعدها الى الم او حزن.
خوف الانسان يقتل السعادة بداخله

عقيدة الخوف تحرم الانسان من السعادة

الخوف يحرم الانسان من السعادة بل ويقتل جذورها بداخلنا ويغلق ابواب التطلع اليها، وهذا الخوف من أسواء صفات الإنسان لأنه وإن دل على شيء فهو يدل على امور غاية في الصعوبة لعل اهمها:
1 – عدم ثقة في النفس او الايمان بالله والخوف من المستقبل الذي يعرف انه لن يكون فيه سعيدا او لن تدوم السعادة فيه.
2 – الثقافة التي تربينا عليها وهي كون السعادة لا تدوم، بل هي لحظات خاطفة وسريعة تأتي وتذهب في حياة الانسان، وهو مفهوم خاطئ تماما، فيا عزيزي لم يخلق الله البشر ليعانوا في شقاء، بل ليفرحوا ويملأوا الارض ويعمرونها.
3 – عدم تقدير الذات بمعني ان يشعر الشخص ان هذه السعادة كبيرة وكثيرة لا يستحقها، وبالتالي يشعر انها لن تدوم بل وقد يأتي بعدها اوقات ضيق كثيرة.
4 – الخوف يحرم الانسان من السعادة ويقتل فيه الدافع والامل والطموح بشكل يجعله في يقين من ان السعادة أمر طارئ لا يجب ان نتعود عليه او نفرح به.

لا داع للخوف وعش حياتك سعيدًا

يا صديقي: إن كنت تعتقد ان الانسان حرا وله حق الاختيار؛ فإفرح واملا حياتك وحياة من حولك بالسعادة لأنها اروع واجمل من المعاناة وأنت بتفكيرك الذي ترى نفسك فيه حرًا قادر على ان تحققها وتحتفظ بها بالطريقة التي تناسبك...
وإن كنت ترى ان الانسان مخلوق مسير وكل امور حياته مقدره ومكتوبه حتى قبل ان يولد؛ فلك ان تثق ان الله لم يخلقنا لنشقى، بل خلق الانسان  ورسم له خطة سعادة كاملة يمكنه ان يسلك فيها...
كل ما تأخذه في حياتك هو لحظات السعادة واعمالك... وما اروع لحظات اسعادك للآخرين وما اعظم أجرها... فكن عاقلًا بقدر يجعلك تتهلل عند قدوم لحظات سعادة، وتتمسك بها كي تدوم اكبر قدر ممكن، ليس في حياتك فقط بل وفي حياة الاخرين.
ولك ان تعرف أن اروع لحظات السعادة التي يمكن ان يشعر بها الانسان؛ هي تلك اللحظات التي يرى فيها السعادة في عيون اشخاص احبهم وكان سببا فيها او جزءا منها بشكل ما من الاشكال....
كن مجنونًا كما شئت او عاقلا كما شئت، ولكن في كل الاحوال لا تدع السعادة تغادر قلبك.... كن جادا جدا او تحلى ببعض الحماقة، ولكن لا تدع الخوف من السعادة يقتل استمتاعك بها... وفي كل الاحوال لا تبني سعادتك على حقوق الاخرين إن كنت تريد ان تستمتع بالسعادة الحقيقية. 

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top