GuidePedia
حالي مثل كل الشباب من اهم احلامه ان تكتمل رجولته وتستقر بالزواج

كنت اتمني واسابق الزمن كي اتزوج ممن اخترتها شريكة لحياتي
كنا نجلس نتحاكي ماذا سنسمي اولادنا ونختلف او نتفق علي اساميهم
ولكن هل كانت لي امنيه قويه بقوة امنيه الزواج ان اكون اب!!؟؟

حقيقة غير متأكد

ربما لان مباهج الزواج ومتطلبات تحقيقه من حيث الصعوبة والتفاصيل لاتمامه
كانت اقوي من ان تظهر امنية الابوة بجوارها 
ربما لانها ضمنيه اي تأتي بالتبعية للزواج او ربما انها نتيجة حتمية للزواج لا تحتاج الي الكثير من التمني

حقيقة لست متأكد 
  
 ربما بعد مرور سنوات علي زواجي ما عدت اتذكر حجم تمنياتي لنعمة الابوة قبل الزواج

وتجري الايام وتتوالي السنوات وها انا اب لثلاث اطفال (ولدان وبنت)
اشكر الهي علي عظم عطيته لي فهم اعظم واجمل واغلي عطية

ثلاثة اطفال كل طفل فيهم بشخصية مختلفة ومواصفات مختلفة ويحتاج الي معاملة خاصة تتناسب معه

كل طفل فيهم يراني انا ابوة هو والباقي بالنسبة لتفكيره غير مهم فبحكم سنه  (هو الاهم) والباقي ياتي بعدة

كل طفل يحتاج الي معاملة مميزة .مهما اعطيت هو يطلب الاكثر حتي اذا كان مستمتع بما يأخذ

كل طفل امانه في عنقي وينمو ويتشكل حسب توجيهي وتعاملي معه سواء كانت طريقة معالجتي له سليمة او غير سليمة

كل طفل منهم  ينظر الي وبارادته او رغما عنه يراني ويسلك كما اسلك انا,فانا المثال والقدوة امامة

كل طفل منهم تتشكل شخصيته ونفسيته وسعادته حسب طريقة تربيتي له انا وامة
انا وامه..........هنا مسأله اخري .......نعم انا وامه

انا وامه هل نعمل في فريق متكامل ويسير بنفس الطريقة ام كل منا يعمل في اتجاه مختلف حسب شخصيته التي بطريقه او اخري مختلفة
هل نحنو ونقسو باتفاق ام بطريقه شخصيه عشوائية !!؟؟

هل نبني سويا ام احدنا يهدم ما يبنيه الاخر !؟ ام نبني بمعدلات مختلفة.......!!!؟؟؟؟؟؟
رأسي يكاد ان ينفجر كلما افكر في كم التفاصيل التي من المفروض ان نقف امامها ونتعامل معها

واكاد اموت من الخوف كلما تذكرت انني انا القدوة لهم والمثل.......
علي قدر اهتمامي ومثاليتي بمعونة الله يكون قوام شخصياتهم

يا اللــــــه
 
ما اصعبها مهمة سنحاسب عليها اشد حساب لو لم تساعدنا انت ونبذل قصاري جهدنا علي ان نضعهم علي الطريق الصحيح
ويبقي سؤال اخير لا اعرف له اجابة 
قد يجيبوا اطفالي عنه مستقبلا
ولكن بعد فوات الاوان.......

وهو

 اطفالي بكوني ......انا اب لهم 
محظوظين ام اصحاب حظ عاثر.............!!!!!؟؟؟؟؟؟؟



إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top